Tuesday 6 February 2018

تداول العملات الأجنبية يوان الصينية


فرصة تجارية كبيرة في العالم ثاني أكبر اقتصاد.


التحليل الأساسي، السياسات، الصين.


ملخص المقال: الصين هي العالم ثاني أكبر اقتصاد ونموها الاقتصادي تفوق بكثير نظيراتها الصناعية الكبرى. ومع ذلك، فإن العملة المحلية، اليوان الصيني، ليست عملة دولية حقا. هنا هو دليل على استخدام أوسنه للتداول في الاتجاه الصعودي في اليوان الصيني.


الصين هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في حين أن العملة رينمنيبي ليست بعد عملة دولية حقا. ومع ذلك مع التطورات السريعة في النظام المالي في الصين، والمزيد من المنتجات العملة الصينية مثل العقود الآجلة في الخارج وقد تم إطلاقها في الخارج. ومن المرجح أن يكون المستثمرون قادرين على التداول بعملة عالمية جديدة تتنافس مع الدولار واليورو في المستقبل القريب.


تعرف على المصطلحات الرئيسية.


قبل الاستثمار في هذه الفرصة الجديدة، سوف يرغب التجار في فهم بعض المفاهيم الأساسية أولا.


وتسمى عملة الصين وسو رسميا العملة الرنمينبي، الناس و رسكو؛ ق حرفيا. يوان هو وحدة الحساب، على غرار الدولار، لذلك الصين و رسكو؛ ق العملة أيضا يمكن أن يسمى يوان الصيني.


والرنمينبي، ورمز يوان هو اسم العملة المتداولة على حد سواء البرية والبحرية.


إذا كان يتم تداول يوان على الشاطئ (في الصين القارية)، ويشار إلى كني و [مدش]؛ المتداولة كما أوسد / كني.


إذا كان يتم تداول يوان في الخارج (أساسا في هونغ كونغ)، وسوف يكون الدولار أوسد / سنه. وهكذا، يوان هو عملة واحدة ولكن يتداول في اثنين من أسعار الصرف المختلفة اعتمادا على المواقع.


سعر صرف الرنمينبي الحالي والأسواق.


قد يتجاهل العديد من المستثمرين هذه الفرصة المحتملة لأنهم يعتقدون أن سعر صرف الدولار الأمريكي ثابت للدولار الأمريكي. هذا صحيح جزئيا. على عكس الدولار الأمريكي أو اليورو، لا يتم التعهد باليوان بالكامل ببساطة بناء على العرض والطلب في السوق؛ بدلا من ذلك، يتم إدارة سعر تداول يوان العائمة ضمن مجموعة من 0.5 في المئة حول التعادل المركزى نشرها بنك الشعب الصينى. يتم تحديد التعادل المركزي بسلة من العملات الأجنبية بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والعملات الأخرى.


والخبر السار بالنسبة للتجار هو أنه على الرغم من التقلبات التي تسيطر عليها، فإن القيمة الجوهرية لليوان تتأثر في الواقع من القوى الاقتصادية في السوق. يمكن لكل من المحوطين والمضاربين الاستفادة من التداول بالرنمينبي.


في سوق الرنمينبي المحلية، واللاعبين الرئيسيين هم المصدرين البرية، الذين يطالبون كني وبيع الدولار الأمريكي، والمستوردين دفع الدولار الأمريكي مع كني. على الجانب الآخر، يشارك معظم المضاربين في سوق العملات الخارجية عن طريق أوسنه في أسواق هونغ كونغ. كما أن الطلب على سنه عادة ما يتجاوز العرض، والتي يتم قمعها من قبل التنظيم الحكومي، و سنه يتداول عموما فوق قيمة كني.


منظم في التركيز: الناس من بنك الصين.


ويضطلع البنك المركزي الصيني بأهم دور في صياغة السياسة بشأن سعر صرف الرنمينبي وكذلك على الإصلاحات الرامية إلى زيادة دور اليوان الصيني على الساحة العالمية. سوف يرغب المستثمرون في مراقبة ذلك لقياس أي أدلة على التغييرات الأساسية وتوقيت اليوان الصيني لتصبح عملة عالمية حقا.


من أجل الحفاظ على تقلب العملات ضمن النطاق المتوقع، فإن بنك الصين، أكبر تاجر العملات في الصين مع أكثر من 3 تريليون دولار احتياطي أجنبي، يشتري أو يبيع الدولار الأمريكي في السوق المفتوحة.


الرسم البياني التاريخي لسعر صرف الرنمينبي مقابل الدولار الأمريكي (أوسد / سنه)


منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في عام 2008، كثفت الصين الجهود لتعزيز يوان كعملة دولية. ولكن الأسئلة الأكثر أهمية للمستثمرين المحتملين هي متى وكيف سيتم تنفيذ العملية. من أجل التنبؤ بالمستقبل، نحن بحاجة أولا إلى مراجعة التاريخ أولا من أجل تحديد التوقيت الحرج للتغيرات في اليوان الصيني.


صدر الرنمينبي لأول مرة في 1 ديسمبر 1948 وسرعان ما ربط الدولار الأمريكي مع أوسني في حوالي 2.46 يوان. في ذلك الوقت، كانت الصين التجارة الدولية الصغيرة لذلك فإن إعداد نظام الصرف ظلت في مرحلة الطفولة النسبية.


ومع استمرار ارتفاع الواردات والصادرات بشكل حاد، اعتمدت الصين نظام العملة المزدوجة ابتداء من عام 1981: بغض النظر عن سعر الصرف الرسمي، تم استخدام الدولار الأمريكي عند 2.80 يوان لتسوية التجارة.


منذ عام 1994، ربطت الحكومة الصينية الرنمينبي بالدولار الأمريكي ضمن نطاق ضيق من 8.27 يوان إلى 8.28 يوان. ويضمن سعر الصرف الثابت سوقا مالية مستقرة نسبيا وساعد على الحماية من الصدمات الخارجية حيث توسع اقتصاد الصين بوتيرة سريعة.


في 21 يوليو 2005، أعلن بنك الشعب الصيني أنه سيتم رفع ربط للدولار الأمريكي وزيادة مرونة سعر صرف العملة الصينية. بعد الافراج عنهم، يوان بنسبة 2 في المئة الى 8.11 يوان. مع التوسع في استخدام العملة الصينية من التسوية التجارية للأسواق المالية الخارجية والاستثمار المباشر، وتسارعت إصلاح يوان وتدويل مع التركيز الموجهة نحو السوق.


عموما، تطوير الصين و رسكو؛ ق الاقتصاد هو المحرك الرئيسي للعولمة يوان.


كتبه ريني مو، فريق أبحاث ديليفكس.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


تداول بالعملة الصينية †"كيفية تجنب مخاطر صرف العملات الأجنبية المادة.


هناك نوعان من الشركات هناك: أولئك الذين يعملون حاليا مع الصين، وأولئك الذين سوف قريبا. ونحن نعلم جميعا أن هناك فرصا هائلة لمصدر الأجزاء الصينية والإمدادات والسلع بأسعار تنافسية للغاية، سواء شراء المنتجات المصنعة بالفعل من خلال الموزع أو وجود مصنع صيني إنتاج المنتجات لمواصفاتك. ومع ذلك، بغض النظر عن الطريقة التي تقرر بها الأعمال التجارية في الصين، هناك تحد واحد مشترك: مخاطر صرف العملات الأجنبية المرتبطة بالعملة الصينية.


الرنمينبي ومعدل الصرف.


هناك في كثير من الأحيان الارتباك حول الفرق بين الرنمينبي (يوان) واليوان. في الأساس، الرنمينبي هو العملة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية ("الرنمينبي" يترجم إلى "بيوبل 'ق العملة")، في حين أن اليوان هو وحدة من تلك العملة. 1 حتى عام 2005، كان سعر الرنمينبي مربوطا بالدولار الأمريكي منذ فترة طويلة. وهذا يعنى ان الحكومة الصينية تسيطر بشكل صارم على امدادات العملة من اجل الحفاظ على سعر صرف العملات الاجنبية بشكل وثيق جدا مع سعر صرف ثابت مع الدولار الامريكى. ولكن منذ عام 2006، تغيرت عدة أمور. أولا، تم تقسيم الرنمينبي إلى إصدارات Ђњhoreore” و ЂњЂњshoreЂќ that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that thatЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќ thatЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќЂќ that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that that يسمح لها بالتعويم بحرية أكبر "، مما يعني أن سعر الصرف يمكن أن يختلف على نطاق أوسع. 2 ثانيا، في كانون الأول / ديسمبر 2018 غيرت الصين لها “peg” للنسخة البرية (المحلية) من الرنمينبي إلى سلة من العديد من العملات، وليس فقط الدولار الأمريكي. 3 على الرغم من أن البعض يجادل بأن العملة قد انخفضت قليلا، إلا أن جهود الحكومة الصينية في الحفاظ على سعر صرفها مستقرة، جنبا إلى جنب مع ازدياد شعبيتها أدت إلى إدراج الرنمينبي في سلة النقد الدولي (صندوق النقد الدولي) 2018 سلة العالم العملات. 4 هناك ينضم إلى الجنيه الإسترليني، الدولار الأمريكي، الين الياباني واليورو.


وجهان لعملة واحدة.


ولكن بسبب الانقسام البري / البحري، فإن الرنمينبي فريدة من حيث أنه يحتوي على سوقين تجاريين أساسيين. عندما يتم تداول الرنمينبي في الصين القارية، على سبيل المثال في شنغهاي، معرف العملة هو "كني" (لليوان الصيني). عندما يتم تداولها خارج الصين القارية، على سبيل المثال في هونغ كونغ، معرف العملة هو "سنه". وتتيح هذه العملية للصين الحفاظ على قدر اكبر من السيطرة على عملتها المحلية وحماية احتياطياتها من الدولار الامريكى مع دعم التجارة بين الشركات الصينية او الحكومة الصينية والشركات الاجنبية. 5 الشركات الأجنبية التي تعمل في الصين يمكن أن تقبل كني للدفع، ومن ثم تبادل في هونغ كونغ في معدل سنه، والتي عادة ما تكون أكثر ملاءمة. 6 في عام 2009، بدأت الحكومة الصينية برنامج تجريبي حيث سمح لبعض المعاملات بين الشركات في مقاطعتي قوانغدونغ وشانغهاي، ومع الأطراف الأخرى الواقعة في هونغ كونغ وماكاو وعدد قليل من البلدان الآسيوية الأخرى المختارة أن تسوى مباشرة، والتحايل على الشعبЂ People ™ بنك الصين. وقد توسع هذا ببطء في السنوات التالية، واليوم، والشركات في جميع محافظات الصين are هي قادرة على الانخراط في المعاملات عبر الحدود. كما وقع عدد قليل من الدول اتفاقيات مع الصين تسمح بتسوية عمليات تبادل العملات مع تلك الدول لتسوية الرنمينبى دون الاضطرار الى تحويل العملة الاولى الى الدولار الامريكى. (7) تشمل هذه البلدان أستراليا واليابان وروسيا وسري لانكا وتايلند وفيتنام.


مخاطر تداول العملات الأجنبية في الرنمينبي.


السيولة هي شريان الحياة لأي من الأوراق المالية المتداولة، سواء كان الضمان هو حقوق الملكية، السندات أو العملة. مع نقص السيولة يأتي التسعير المتقلبة، ويصبح تنفيذ الصفقات أكثر صعوبة. في حين تحسنت سيولة الرنمينبي ل ™ مع الحكومة الصينية قد خففت القيود المفروضة على تداول الرنمينبي، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل الرنمينبي هو عملة عالمية حقا. وبينما لا تزال هناك لوائح صارمة على تداول الرنمينبي، مع سياسات معقدة في مكانها، العديد من الشركات تتحول إلى الرنمينبي من أجل القيام بأعمالهم مع الشركات في الصين. وعلى الرغم من العقبات، فإن الرنمينبي ينمو باطراد من حيث الحجم والسيولة، وتسعى حكومة الصين إلى جعل عملة الرنمينبي عملة عالمية حقا مع سعر صرف مستقر.


الوجبات الجاهزة.


إجراء صرف العملات في الرنمينبي يمكن أن تكون معقدة في بعض الأحيان، ولكن المزايا قد تفوق المخاطر بالنسبة لكثير من الشركات.


المؤلف.


فيليب سيليتشانو هو مؤسس ليتشيب استراتيجيات للاستشارات ليك، و كوستوموهيتبابيرس. فيليب لديها ما يقرب من 20 عاما كقائد الفكر والاستشاري الاستراتيجي في أسواق رأس المال العالمية والخدمات المالية، وأصدرت العديد من تقارير تحليل السوق، فضلا عن المشاركة في تأليف صناديق متعددة المدير: استراتيجيات طويلة فقط. ونقلت عنه أيضا صحيفة فايننشال تايمز الأمريكية، وول ستريت جورنال، و بارون's، و بوسينيسويك، و نبك، والعديد من المنشورات الأخرى. ويحمل فيليب شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة بوسطن، ودكتوراه في القانون من كلية الحقوق بجامعة ستيتسون، و م. ب. من كلية بابسون.


1. “What†™ ق الفرق بين الرنمينبي واليوان؟ الجواب على هذا والأسئلة الأخرى في вЂ~Renminbi InternationalisationЂЂ ™ ”، بروكينغس مؤسسة الصحافة. brookings. edu/blogs/brookings-now/posts/2018/08/renminbi-internationalization.


4. مسح ЂњIMFF: الرنمينبي الصيني ليتم تضمينها في الرسم الخاص صندوق النقد الدوليЂќЂќ، صندوق النقد الدولي؛ صندوق النقد الدولي / خارجي / الحانات / قدم / مسح / حتى / 2018 / new120185a. htm.


مقال متميز.


المواد شعبية.


مقال متميز.


تمويل التجارة وأفضل الممارسات B2B المدفوعات.


مقالات ذات صلة.


ما هو تداول الفوركس؟


فوائد صرف العملات عبر الإنترنت.


التحويلات المالية الدولية مع الشعور المحلي.


جعل المدفوعات الدولية.


عملاء فكس الدولية المدفوعات الحالية تسجيل الدخول هنا.


وقد تم إعداد المعلومات الواردة في هذه الصفحة دون مراعاة أهدافك أو وضعك المالي أو احتياجاتك. يجب عليك قراءة بدس والنظر في مدى ملاءمة المدفوعات الدولية فيما يتعلق الاحتياجات الفردية الخاصة بك.


لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى "عقود التحويل البرقية والعقود الآجلة" ذات الصلة (بي دي إس).


تداول الفوركس مع اليوان الصيني.


عملة جمهورية الصين الشعبية معروفة باسم الرنمينبي (تترجم مباشرة باسم العملة الشعبية) مع الملاحظات المصرفية الفعلية والعملات نفسها التي تسمى يوان الصيني. هذا هو مماثل للعملة البريطانية التي تعرف باسم الاسترليني، مع الملاحظات والقطع النقدية التي يشار إليها باسم الجنيه. الرمز المستخدم لليوان هو ¥، وهناك ثلاثة رموز الفوركس المرتبطة بهذه العملة: يوان، كني و سنه (الذي يشير إلى العملة القابلة للتداول في الخارج). يتم استخدام اليوان الصيني عبر جمهورية الصين الشعبية ولكن ليس في ماكاو أو هونغ كونغ (على الرغم من أنه يتم قبولها في بعض الأحيان في هاتين المنطقتين)، ولا يتم قبوله كطرف قانوني في تايوان. وهناك العديد من الدول الاخرى التى ترحب بالتجارة فى اليوان الصينى بما فى ذلك لاوس وكمبوديا وكوريا الشمالية ومنغوليا ونيبال بالاضافة الى ميانمار. ويحدد البنك المركزي، وهو بنك الشعب الصيني، سعر الفائدة الصينية الصينية، ولديه نطاق ضيق من التباين، مستقرا قيمته مقابل عدة عملات دولية. كان اليوان مربوطا بالدوالر األمريكي، وقد كان هذا هو الحال على مدى السنوات القليلة الماضية، مع أحدث عمليات فك الارتباط التي حدثت في عام 2018. على الرغم من أنه قبل عام 2009 كان هناك القليل جدا من التجارة الدولية في كني بسبب والسياسات التي وضعتها الحكومة الصينية، ومنذ ذلك الوقت كان من الممكن إجراء معاملات مباشرة في اليوان، وقد عقدت اتفاقات تجارية بين الصين وتايلاند وروسيا واليابان وفيتنام لتسوية المعاملات التجارية في يوان دون تحتاج إلى تحويل العملة إلى الدولار الأمريكي أولا. يتداول اليوان ضمن نطاق تباين 0.5٪ من السعر الذي حدده البنك المركزي، ويستند سعره مقابل عدد من العملات الدولية بما في ذلك تلك التي من سنغافورة وكندا وأستراليا وروسيا وتايلاند والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، اليورو، وبالأخص الدولار الأمريكي.


تاريخ اليوان الصيني.


عندما تولى الحزب الشيوعي السلطة في الصين بدأ بإصدار عملة خاصة به، والتي حلت محل أشكال العملة المتعددة التي كانت موجودة في جميع المناطق العديدة التي تسيطر عليها. وصدر أول إصدار للعملة الموحدة في عام 1948، وبحلول عام 1949، كانت العملة اسمها الرنمينبي. بالنسبة لجزء كبير من تاريخها، كان اليوان مربوطا بالدوالر األمريكي باإلضافة إلى العديد من العمالت الغربية األخرى. غير أنه منذ الثمانينات كانت هناك محاولة مستمرة لتحديد سعر العملة على مستوى أكثر واقعية لجعلها أكثر قابلية للتحويل. في الآونة الأخيرة، بسبب تحرك البلاد نحو اقتصاد السوق، تم تخفيض قيمة يوان لزيادة قدرة البلاد على المنافسة في أسواق التصدير. وفي عام 2005، كان سعر صرف الدولار الكندي مرتبطا بالدوالر األمريكي، ولكنه أعيد ربطه به خالل الفترة من 2008 إلى 2018 بسبب األزمة المالية الدولية. ومن المأمول من الحكومة الصينية أن يتم إنشاء يوان في نهاية المطاف كعملة إقليمية لجنوب شرق آسيا مع قوة للتنافس مع اليورو أو الين الياباني، وأنها تتحرك نحو إنشاء يوان باعتبارها واحدة من الاحتياطي الرئيسي العملات.


أوصى وسطاء الفوركس.


* غير صالح للتجار في الاتحاد الأوروبي، T & أمب؛ ج ينطبق.


أوصى وسطاء الفوركس.


* غير صالح للتجار في الاتحاد الأوروبي، T & أمب؛ ج ينطبق.


أوصى وسطاء الفوركس.


* غير صالح للتجار في الاتحاد الأوروبي، T & أمب؛ ج ينطبق.


دليل الاقتصاد الصيني.


الاقتصاد السوقي الاشتراكي في الصين هو ثاني أكبر اقتصاد في العالم عندما يقاس الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، وأكبر اقتصاد عالمي من حيث تعادل القوة الشرائية. وحتى عام 2018، كان اقتصاد الصين الأسرع نموا في العالم، حيث بلغ معدل نموه 10٪ على مدى 30 عاما. على الرغم من أن القطاع الخاص في الصين يزدهر حاليا، فإن القطاع العام مسؤول عن حصة أكبر بكثير من الاقتصاد الوطني بسبب الحقائق السياسية والتاريخية لاقتصاد البلاد. يعتمد اقتصاد الصين بشكل كبير على التصنيع، وبالفعل فإن البلاد لديها أكبر اقتصاد صناعي في العالم، كونها أكبر مصدر للسلع في العالم. فضلا عن كونها مركزا عالميا للتصنيع، فإن الصين لديها أيضا أسرع الأسواق الاستهلاكية نموا في العالم، باعتبارها ثاني أكبر مستورد في جميع أنحاء العالم. الصين لديها دورا رئيسيا تلعبه في التجارة الدولية، كونها أكبر دولة تجارية في العالم. وهي عضو في منظمة التجارة العالمية منذ عام 2001، كما أبرم البلد اتفاقات للتجارة الحرة مع عدد من البلدان من بينها باكستان وسويسرا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واستراليا.


على الرغم من أن المناطق الساحلية في الصين صناعية تماما، في المناطق النائية تظهر المناطق أقل التنمية الصناعية. المنتجات الزراعية ضرورية أيضا للاقتصاد الصيني، مع أكثر من 300 مليون من السكان الذين يعملون في هذه الصناعة. والصين هي العالم المنتج الرئيسي للأرز، وهي أيضا أحد المصادر الرئيسية للذرة والقمح والتبغ والفول السوداني والأسماك وحبوب الصويا والبطاطا ولحم الخنزير وغيرها من المحاصيل غير الغذائية مثل كما القطن والبذور الزيتية.


العملات الرئيسية الأخرى.


عروض حصرية أحدث تقييمات الوسطاء أكاديمي تيبس أند تريكس.


الحصول على آخر التحديثات الفوركس الآن!


احصل على أحدث عروض وسيط الفوركس والعروض تعرف على المزيد حول تداول الفوركس من خلال قسم الأكاديمية ابدأ التداول باستخدام حساب تجريبي وتعلم نفسك أن تكون تاجرا لا شكرا، ربما لاحقا.


تحذير المخاطر - رأس مالك معرض للخطر. التجارة بحذر، هذه المنتجات قد لا تكون مناسبة للجميع لذلك تأكد من فهم المخاطر المعنية!


كيفية شراء يوان صيني.


وبينما يواصل اليوان الصيني تقديره من حيث القيمة، يبحث المزيد والمزيد من المستثمرين عن سبل للحصول على التعرض للعملة الصينية. وفي حين أن اليوان لا يزال مرتبطا إلى حد ما بالدولار الأمريكي ولم يتم تداوله بحرية، فإنه يقترب من ذلك الوضع بسرعة ويصبح في متناول المستثمرين. اعتبارا من عام 2018، والمستثمرين لديها العديد من الخيارات الأساسية للاستثمار يوان: لشراء يوان مباشرة وعقد النقدية في تلك العملة، للاستثمار في صناديق التداول المتداولة (إتفس) أو الملاحظات المتداولة في البورصة (إتنس) التي صممت لتعكس أداء يوان، وشراء العقود الآجلة عملة يوان أو شراء اليوان مقابل الدولار في سوق الفوركس.


قضية الاستثمار في اليوان الصيني.


وعلى الرغم من انخفاض قيمة العملة الصينية مؤخرا، إلا أن قيمة اليوان قد ارتفعت مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 25٪ منذ عام 2005. إن توقعات الإجماع بين محللي السوق هي أن اليوان سيواصل أداء العملات الرئيسية الأخرى.


ومع استمرار الاقتصاد الصيني في التوسع، وتحريك الصين بسرعة من مكانتها كاقتصاد سوق ناشئ رئيس الوزراء نحو كونها الاقتصاد رقم واحد في العالم بشكل عام، واليوان تكتسب قبولا أكبر بكثير في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يتم الاعتراف بها باعتبارها واحدة من احتياطي العالم الرئيسي العملات. ويتجلى التزام الصين بتحقيق مكانة بارزة في الاقتصاد المالي العالمي في إنشاء المصرف الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وترتيب الاحتياطي الاحتياطي، وهو نوع من صندوق النقد الدولي الصغير لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.


ووفقا لبنك هسك، فإن نسبة الصفقات التجارية الناشئة في الأسواق التي استقرت باليوان انفجرت من أقل من 5٪ في 2018 إلى ما يقرب من 50٪ بحلول عام 2018. وذكرت وول ستريت جورنال في عام 2018 أن اليوان تجاوز بالفعل الين واليورو في العالم والتمويل التجاري، وتواصل الصين إبرام اتفاقيات مبادلة العملة المباشرة مع الشركاء التجاريين الرئيسيين، مما يقلل من وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم.


عقد النقدية في يوان.


ولدى بنك الصين فروع في نيويورك وشيكاغو ولوس انجليس حيث يمكن للمستثمرين فتح حسابات ادخار وودائع ذات غلة عالية بالدولار الأمريكي ولكن مقومة باليوان. يجب على المستثمرين تحويل الأموال إلى الدولار الأمريكي لإجراء عمليات السحب. وطالما أنهم يملكون المال في هذه الحسابات، يستفيد المستثمرون من أي ارتفاع في القيمة بالعملة الصينية.


إيفيربانك، من خلال حساباتها إيداع ورلدكورنسي الوصول، كما يوفر الفرصة لإنشاء حساب مصرفي مقومة باليوان. حسابات إيفيربانك تتطلب الحد الأدنى 2500 $ فتح الودائع. وهم مؤهلون من قبل الجيش الجمهوري الايرلندي ولا يفرضون رسوما على الحساب. وكما هو الحال مع حسابات سوق المال الأخرى، هناك حدود لعدد المعاملات الشهرية. وطالما ظل اليوان عملة غير قابلة للتسليم، لا يمكن سحبها إلا بالدولار الأمريكي.


الاستثمار في اليوان من خلال صناديق الاستثمار المتداولة أو إتنس.


وهناك طريقة أخرى للاستثمار في اليوان هي من خلال صناديق الاستثمار المتداولة المصممة لأداء وفقا لقيمة العملة الصينية. واحد هو بويرشاريس الصينية يوان ديم سوم صندوق محفظة السندات. يتم استثمار هذه إتف في محفظة من سندات ديم سوم، والتي تصدر خارج الصين القارية ولكن مع ذلك مقومة باليوان. ويقدم الصندوق زيادة رأسمالية وفقا لليوان، وهو عائد توزيع أرباح سخي بنسبة 3.53٪ ومكاسب رأسمالية محتملة ناتجة عن زيادة قيم السندات. وإجمالا، يمكن للمستثمر أن يحقق عوائد سنوية تزيد عن 10٪ على صندوق الدخل الثابت هذا.


ومن بين أكثر الأسهم الصينية تداولا على نطاق واسع هو صندوق ويزدومتري دريفوس الصيني الصيني. ويهدف الصندوق الى تعبير عن اداء معدلات سوق النقد الصينية وقيمة اليوان بالنسبة للدولار الامريكى. وهناك أيضا متجهات السوق الصينية رينمينبي / أوسد إتن، والتي تتطلع إلى تعكس الأداء العام لليوان بالنسبة للدولار الأمريكي من خلال تتبع مؤشر S & P P الصينية العائد الإجمالي الرنمينبي. ويتكون المؤشر الأساسي من عقود التداول الآجلة غير القابلة للتداول لمدة ثلاثة أشهر على اليوان / الولايات المتحدة. الدولار.


يوان العملات الآجلة وتداول العملات الأجنبية.


ويمكن للمستثمرين الراغبين في تعظيم الاستثمار في اليوان من خلال استخدام الاستثمارات بالديون النظر في العقود الآجلة للعملة أو تداول سوق الفوركس. يوان / الرنمينبي العملات الآجلة يتم تداولها في بورصة شيكاغو التجارية (سم) تحت الرمز يوان. خيارات العقود الآجلة على اليوان وتتوفر أيضا.


وهناك عدد محدود من وسطاء الفوركس يقدمون التداول بالدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي (المعين كدولار أمريكي / كني)، ولكن من المتوقع أن يزداد عدد الوسطاء الذين يزودون الزوج بشكل مطرد حيث يصبح اليوان أكثر تداولا بحرية.


وبما أن هذه األنواع من االستثمارات تتمتع بقدرة عالية على االستثمارات، فهي مناسبة فقط للمستثمرين الراغبين في قبول مستوى أعلى من المخاطر يرافق مستوى أعلى بكثير من العائد المحتمل.


اليوان الصيني.


وتعرف عملة جمهورية الصين الشعبية باسم الرنمينبي (رمب)، ووحدة حسابها الرئيسية هي اليوان (¥ أو كني). 1) استرجاع 1 سبتمبر 2018 كمغروب / إدوكاتيون / فيليز / أوفشور-شينيز-رينمينبي-market. pdf.


العلاقة بين مصطلحي الرنمينبي واليوان هي أقرب إلى الجنيه الاسترليني والجنيه في المملكة المتحدة. يترجم الرنمينبي إلى & # 8220؛ الناس & # 8217؛ ق العملة، & # 8221؛ والمعنى الحرفي لليوان هو & # 8220؛ جولة. & # 8221؛


اليوان هو العملة الوحيدة لجمهورية الصين الشعبية، ويستخدم على نحو متزايد كأداة لتسوية التجارة الدولية والمعاملات المالية. يذكر ان اليوان الصينى هو التاسع من حيث العملة الاكثر تداولا، ويعد ثانى اكبر عملة تستخدم فى تمويل التجارة العالمية. وتستخدم خمسون دولة اليوان لتسوية ما لا يقل عن 10٪ من تجارتها مع الصين. 2) استرجاع 1 سبتمبر 2018 سمب / الأعمال / المال / المال الأخبار / المادة / 1649148 / سويفت-يقول-15 بلدا-الآن-باستخدام-يوان-تسوية-أوفر-10PC.


ينظم من قبل الشعب الصيني بنك الصين (بك)، يرمز اليوان من قبل ¥ ولها رمز العملة من كني (سنه في الأسواق البحرية). اليوان ليس العطاء القانوني في هونغ كونغ.


واحد يوان يتكون من 10 جياو، و كل جياو يتكون من 10 الفين. الأوراق النقدية الأكثر شيوعا هي ¥ 1، ¥ 2، ¥ 5، ¥ 10، ¥ 20، ¥ 50، ¥ 100، وجميع الفواتير تتميز صور ماو تسي تونغ. 3) استرجاع 1 سبتمبر 2018 تشيناتوداي / زعنفة / مون /


كني / أوسد.


تاريخ اليوان الصيني.


أنشئت في 1 ديسمبر 1948، أصدر بنك الشعب الصيني يوان الرنمينبي لأول مرة في نفس العام. وفي عام 1983، عين مجلس الدولة لجنة البرنامج والميزانية كمصرف مركزي. وهذا الوضع كان مؤكدا قانونا في عام 1995 من قبل المجلس الوطني الشعبي. 4) استرجاع 1 سبتمبر 2018 pbc. gov. cn/english/130712/index. html.


وقد اصدرت لجنة البرنامج والميزانية اليوان الرنمينبى اجمالى خمس مرات كان اخرها فى عام 1999.


شكل الحزب الشيوعى الصينى لجنة البرنامج والميزانية وقدم اليوان الحديث خلال الحرب الاهلية الصينية. وكانت العملة الجديدة وسيلة لتوطيد الاراضى وقدمت بديلا اكثر استقرارا لمعيار الذهب الذى تم ادخاله مؤخرا فى الاراضى التى يسيطر عليها الحزب الشيوعى الصينى والحزب الوطنى الصينى. في ذلك الوقت، كان إقليم نب تعاني من التضخم المفرط. وساعدت سوء الإدارة الاقتصادية هذه، مقترنة بالفساد المتصور والعديد من الثغرات السياسية، على تحويل الحرب لصالح الحزب الشيوعي الصيني. وكان اليوان واحدا من عدة عوامل استقرار خلال الصراع. 5) استرداد 1 سبتمبر 2018 رسوم / فريمان / العظيم-الصينية-التضخم /


السياسة النقدية.


عندما صدر اليوان لأول مرة في عام 1948، كان مربوطا للدولار الأمريكي بمعدل 2.46 ين ياباني لكل دولار أمريكي واحد. وقد عزز اليوان في نهاية المطاف إلى أعلى من 1.50 دولار لكل دولار أمريكي في الثمانينيات، ثم تراجع في وقت لاحق ووصل إلى مستوى منخفض بلغ 8.62 ين ياباني لكل دولار أمريكي في عام 1994. وفي الفترة من 1997-2005، كان اليوان مربوطا عند 8.27 ين ياباني لكل دولار أمريكي. عندما تم رفع الربط في عام 2005، أعيد تقييم اليوان إلى 8.11 ين ياباني لكل دولار أمريكي واحد. 6) استرجاع 1 سبتمبر 2018 كمغروب / إدوكاتيون / فيليز / أوفشور-شينيز-رينمينبي-market. pdf.


يقوم بنك الشعب الصيني ونظام التجارة الخارجية للصين (كفيتس) بإدارة اليوان عن طريق وضع إصلاح يومي مقابل سلة من العملات الدولية (بالدرجة الأولى الدولار الأمريكي) والسماح لها بالتداول ضمن نطاق 2٪ بعد ذلك. ويعرف هذا باسم العائمة المدارة أو تعويم القذرة، 7) استرجاع 1 سبتمبر 2018 lexicon. ft / مصطلح؟ المدى = المدارة تعويم.


ولا ينطبق على السوق سنه. ومنذ توقيف الدولار الأمريكي، سمح ل كني بالتداول مقابل الدولار الأمريكي ضمن نطاق واسع على نحو متزايد، من +/- 0.5٪ في عام 2007 إلى +/- 1٪ في 2018 و +/- 2٪ في 2018.


على الصعيد المحلي، تسيطر بك على البنوك & # 8217؛ ومعدلات الإقراض والودائع. وتحفز هذه المعدلات المصطنعة المصارف على إقراض القطاع العام أكثر من القطاع الخاص (بسبب انخفاض المخاطر المتصورة لدى المقترضين من القطاع العام)، ونتيجة لذلك تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم صعوبة في الحصول على التمويل. وقد تطورت سوق الظل حول الإقراض المحلي.


منذ التمسك من الدولار في عام 2005، كانت الصين تسعى بنشاط تدويل اليوان. وقد سمح إنشاء نسخة خارجية من العملة (سنه) للصين لجعل اليوان متاح للتسوية التجارة الدولية والمعاملات المالية، في حين لا يزال حماية حساب رأس المال. إن تدويل اليوان سيمثل وفورات كبيرة من 2-3٪ في تكاليف المعاملات. 8) استرجاع 1 سبتمبر 2018 هتبس: // دب / إن / ميديا ​​/ أت-ذي-سينتر-أوف-رينمينبي-إنترناتيوناليزاتيون & # 8211؛ A-بريف-غايد-تو-أوفشور-RMB. pdf.


وفي العقد الذي استمر منذ التعرية من الدولار الأمريكي، ارتفع اليوان بشكل مطرد مقابل معظم العملات الدولية، على الرغم من أنه لا يزال يعتقد أنه أقل من قيمتها بالقدر الكافي مقارنة بالدولار (9). ولا يزال من السهل الوصول إلى اليوان على الصعيد الدولي مقارنة بالعملات الرئيسية الأخرى . الصين تعالج تدريجيا هذه السيولة الدولية لليوان من خلال إنشاء العديد من الأسواق سنه في الخارج، واستمرار تطوير أسواقها الآجلة والأسهم، وإدخال مبادرات مثل برنامج المستثمر المؤسسي المؤهلين الأجانب. 9) استرجاع 1 سبتمبر 2018 كمغروب / إدوكاتيون / فيليز / أوفشور-شينيز-رينمينبي-market. pdf.


في أغسطس 2018، خفضت لجنة البرنامج والميزانية اليوان بنسبة 2٪ مقابل الدولار الأمريكي، في محاولة لإدارة وتيرة الترجيح التجاري. لأن الدولار يهيمن على سلة التي يدار منها كني، فإن الارتفاع الحاد الأخير في قيمة الدولار قد سحب اليوان ارتفاعا بالنسبة لعدد من العملات الدولية الأخرى. وتشمل هذه العملات بعض الشركاء التجاريين الرئيسيين للصين، وهذا الانخفاض الأخير في قيمة العملة يسمح لليوان بتخفيف بعض الضغوط على هؤلاء الشركاء & # 8217؛ العملات. 10) استرجاع 1 سبتمبر 2018 english. sse. cn/investors/introductiontoQFII/whatisQFII/


اقتصاد الصين.


وتعد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، لكنها تحتل المرتبة الأولى في الاقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية. 11) استرجاع 1 سبتمبر 2018 ثروة / 2018/08/11 / لماذا-تشاينا-ديفالويد-يوان /


وتشكل الصين 9.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وهي أكبر مصدر في العالم. 12) استرجاع 1 سبتمبر 2018 databank. worldbank / داتا / دونلواد / GDP. pdf.


صناعاتها الرائدة هي الآلات والملابس والأثاث والمنسوجات والدوائر المتكاملة. أكبر شركائها في التصدير هي الولايات المتحدة وهونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية.


وتشمل واردات الصين الرئيسية الآلات والزيوت والوقود المعدني ومكونات المفاعلات النووية والمعدات البصرية / الطبية والخامات المعدنية والسيارات وفول الصويا. أكبر شركائها في الاستيراد هي كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة وتايوان وألمانيا وأستراليا. وتشكل القوى العاملة في الصين 36.1 في المائة، و 30.3 في المائة في الصناعة، و 33.6 في المائة في الزراعة، بينما يبلغ معدل البطالة في البلد 4.1 في المائة. 13) استرجاع 1 سبتمبر 2018 فربسف / الاقتصادية البحوث / الملفات / Lin. pdf.


وتواجه الصين عدة تحديات في سعيها إلى تحرير تدريجي نحو الاقتصاد العالمي. وقد قدر اليوان اكثر من عشرة اضعاف منذ بدء تدويله الاقتصادى فى اواخر السبعينيات. لتدويل اليوان، الحكومة الصينية و بك تهدف إلى إثبات استقرار العملة والقوة وبقاء كأداة دولية للمعاملات المالية.


وللحفاظ على تلك القوة، فإن لجنة البرنامج والميزانية تحد من تدفق رأس المال بشكل صارم مع التحكم في أسعار الصرف. وتشمل التحديات الاقتصادية الإضافية حالة الشركاء التجاريين الرئيسيين للصين، التي تأثر العديد منها بشدة بالركود العالمي. وعلى الصعيد الداخلي، تواجه الصين تحديات بيئية تلوثا وتتطلع بصورة متزايدة إلى تحويل إنتاج الطاقة إلى تكنولوجيا أنظف، ولا سيما الحلول النووية والطاقة البديلة. 14) استرجاع 1 سبتمبر 2018 https://cia. gov/library/publications/resources/the-world-factbook/geos/ch. html.


اللائحة.


في عام 2018، وافق بنك الشعب الصيني وسلطة النقد في هونغ كونغ على السماح بتسليم اليوان الصيني في هونغ كونغ. هذا خلق السوق في الخارج لليوان، حيث أن لديها رمز العملة سنه. ومنذ ذلك الحين تم إنشاء أسواق سنه في لندن وسنغافورة وتايوان. 15) استرجاع 1 سبتمبر 2018 بوسينسينزيدر / الفرق بين بين البرية والبحرية الرنمينبي-2018-2.


الفرق الرئيسي بين كني و سنه الأسواق التنظيمية. يتم التحكم في كني بإحكام من قبل بنك الشعب الصيني، في حين يسمح سنه للتجارة بحرية أكبر. و بك لا يمكن أن تتدخل في سعر سنه، و الإصلاح اليومي و 2٪ الفرقة التجارية لا ينطبق على السوق سنه.


ينظم بنك الشعب الصيني وإدارة الدولة للنقد الأجنبي (ساف) سوق كني، في حين تنظم سلطة النقد في هونج كونج سوق سنه. 16) استرجاع 1 سبتمبر 2018 كمغروب / إدوكاتيون / فيليز / أوفشور-شينيز-رينمينبي-market. pdf.


وقد أتاح الاختلاف في القيمة بين الرمزين إمكانات كبيرة في مجال المراجحة؛ يتم تسوية العديد من المعاملات مع البر الرئيسى للصين في يوان، ثم تحويلها إلى أوسد على سوق سنه للاستفادة من سعر صرف أكثر ملاءمة. 17) استرجاع 1 سبتمبر 2018 إكريزيرتش / تشيناس-كيرنسي-رمب - ني-سنه.


الرئيسية كني أزواج العملات.


أوسد / كني هو ثامن أكبر زوج من العملات المتداولة وزوج كني الأكثر شعبية. لا يوجد زوج كني آخر في المرتبة أعلى 30 أزواج العملات الأكثر تداولا. عموما، كني هو العملة التاسعة الأكثر تداولا. 18) استرجاع 1 أيلول / سبتمبر 2018 بيس / بوبل / rpfx13fx. pdf.


فواتير والعملات.


اليوان يأتي في ¥ 1، ¥ 2، ¥ 5، ¥ 10، ¥ 20، ¥ 50، ¥ 100 فواتير و ¥ 1 النقود المعدنية. جميع الفواتير يوان ميزة صورة ماو تسى تونغ على جانب واحد. كل طائفة لها لونها وصورة المناظر الطبيعية على الجانب الآخر من مشروع القانون.


¥ 1 يتكون من 10 جياو. جياو متوفرة في الطوائف من واحد وخمسة، وكلاهما يأتي في شكل النقود الورقية والقطع النقدية. واحد جياو يتكون من 10 فين، على الرغم من فين نادرا ما تستخدم. وبالمثل، فإن مشروع قانون ¥ 2 غير شائع.


يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى أو روابط لمواقع طرف ثالث كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. لن تتحمل فكسم المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح التي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات.


إشعار الاستثمار عالي المخاطر: ينطوي تداول العملات الأجنبية / عقود الفروقات على الهامش على مستوى عال من المخاطر وقد لا يكون مناسبا لجميع المستثمرين حيث يمكن أن تتحمل خسائر تتجاوز الودائع. الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك. وبسبب بعض القيود التي يفرضها القانون المحلي والتنظيم المحلي، يمكن لزبائن التجزئة المقيمين الألمان أن يحافظوا على خسارة إجمالية للأموال المودعة ولكنهم لا يخضعون لطلبات دفع لاحقة تتجاوز الأموال المودعة. كن على علم وفهم كامل لجميع المخاطر المرتبطة بالسوق والتجارة. قبل تداول أية منتجات تقدمها شركة فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد، بما في ذلك جميع فروع الاتحاد الأوروبي، فكسم أوستراليا بتي. ليميتد. المحدودة، أي الشركات التابعة للشركات المذكورة أعلاه، أو غيرها من الشركات ضمن مجموعة شركات فكسم [مجتمعة "مجموعة فكسم"]، والنظر بعناية الوضع المالي ومستوى الخبرة. إذا قررت تداول المنتجات التي تقدمها فكسم أوستراليا بتي. ليميتد ("فكسم أو") (أفسل 309763)، يجب عليك قراءة وفهم دليل الخدمات المالية، بيان الإفصاح عن المنتجات، وشروط العمل. قد تقدم مجموعة فكسم تعلیقات عامة لا یقصد بھا أن تکون مشورة استثماریة ولا یجب أن تفسر علی ھذا النحو. طلب المشورة من مستشار مالي منفصل. لا تتحمل مجموعة فكسم أي مسؤولية عن الأخطاء أو عدم الدقة أو السهو. لا تضمن دقة واكتمال المعلومات، والنص، والرسومات، وصلات أو غيرها من البنود الواردة في هذه المواد. قراءة وفهم الشروط والأحكام على مواقع فكسم المجموعة قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات.


ويقع مقر مجموعة فكسم في 55 شارع المياه، الطابق 50، نيويورك، نيويورك 10041 الولايات المتحدة الأمريكية. فوركس كابيتال ماركيتس ليميتد ("فكسم لت") مرخصة ومنظمة في المملكة المتحدة من قبل سلطة السلوك المالي. رقم التسجيل 217689. مسجل في إنجلترا وويلز مع شركة بيت الشركات رقم 04072877. فكسم أستراليا بتي المحدودة ("فكسم الاتحاد الافريقي") ينظمها لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، أفسل 309763. فكسم الاتحاد الافريقي أن: 121934432. فكسم الأسواق المحدودة ( "فسم ماركيتس") هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. لا تخضع شركة فكسم ماركيتس للتنظيم ولا تخضع للرقابة التنظيمية التي تحكم هيئات مجموعة فكسم الأخرى، والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر، سلطة السلوك المالي، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. فكسم العالمية للخدمات، ليك هي شركة تابعة تعمل ضمن مجموعة فكسم. فكسم غلوبال سيرفيسز، ليك ليست منظمة ولا تخضع للرقابة التنظيمية.


الأداء السابق: الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت © 2018 فوريكس كابيتال ماركيتس. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment